Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Popular Posts

اخبار عاجلة

latest

سعر البيتكوين يتحرك إلى الـ 7,000 دولار مع انتعاش سوق العملات الرقمية

سعر البيتكوين يتحرك إلى الـ 7,000 دولار مع انتعاش سوق العملات الرقمية لقد كان سعر البيتكوين مستقراً نسبياً في منطقة الـ 6,800 دولار...

سعر البيتكوين يتحرك إلى الـ 7,000 دولار مع انتعاش سوق العملات الرقمية

لقد كان سعر البيتكوين مستقراً نسبياً في منطقة الـ 6,800 دولار خلال الـ24 ساعة الماضية. وعقب انخفاض طفيف من 7,100 دولار إلى 6,700 دولار، تمكن سعر البيتكوين من إدامة مستوى مقاومته، منتعشاً من التراجع.


رسم بياني

البيتكوين إلى 7,000 دولار

في هذه المرحلة، هناك احتمال بأن يتحرك سعر البيتكوين إلى منطقة الـ7,000 دولار، وذلك بالنظر إلى أن العملة الرقمية المهيمنة تجنبت المزيد من الانخفاض من علامة الـ6,700 دولار إلى الـ6,500 دولار. وفي التاسع من نيسان / ابريل، توقع المتداولون أن يتراجع سعر البيتكوين إلى منطقة الـ6,000 دولار المنخفضة في حال انخفضت العملة الرقمية إلى 6,700 دولار. ولكن، تمكنت البيتكوين من منع الانخفاض إلى 6,500 دولار وانتعشت من ذلك المستوى.


وبالنسبة لمستثمري البيتكوين، يكمن مستوً رئيسي لمراقبته في مستوى الـ7,200 دولار، في ضوء أن كسر المستوى المدعوم هذا سيقود إلى ارتفاع سعري محتمل إلى الـ 7,500 دولار، وهو مستوى لا يزال يعتبر بوابة للبيتكوين حتى تصل إلى منقطة الـ 8,000 دولار. وقد تجنبت البيتكوين انهياراً كبيراً في القيمة من خلال الإنتعاش من آخر انخفاض سعري لها.
وفي حين أن مؤشر القوة النسبية “RSI” ونطاق “Williams” النسبي “WPR” يشيران إلى ظروف إفراط في بيع البيتكوين، فقد أظهر مؤشرا تذبذب الزخم هذين ظروف إفراط في بيع البيتكوين على مدى الأسبوعين الماضيين. ولذلك، خلال فترة من التقلبات القوية، يمكن إعتبار مؤشري “RSI” و”WPR” كمؤشرين مفيدين، ولكنهما ليسا كافيين لتوقع الاتجاه السعري للبيتكوين.


ويقترح متوسط المتحرك الأسي (EMA) اتجاهاً تصاعدياً في الأجل القصير، وذلك في حال تمكنت البيتكوين من الثبات عند مستواها الحالي من 6,850 دولار. ولا تزال أحجام التداول على منصات تداول العملات الرقمية الكبرى، بما فيها “Bitfinex” و”Bithumb” و”Binance” (من البيتكوين إلى “USDT”) قوية نسبياً، مما يدل على أنالطلب على البيتكوين ينمو ببطء.
ولعدة أسابيع بالفعل، أشار التحليل التقني إلى دورة هبوطية للبيتكوين، على الأقل في الأجل القصير. وفي جزء كبير منه، فقد كان ذلك صحيحاً، بالنظر إلى أن سعر البيتكوين تراجع من 7,300 دولار إلى 6,850 دولار في غضون 7 أيام.
ومن ناحية أخرى، بدأت الشركات الناشئة، إلى جانب منصات تداول العملات الرقمية والمستثمرين المؤسسين، باستغلال الدورة الهبوطية هذه في المزيد من الاعتماد للعملات الرقمية.


وقد كشف روجر فير عن عرض لأكبر منصة تداول عملات رقمية في كوريا الجنوبية، “Bithumb”، والذي يتمثل في أكشاك تم تركيبها في جميع أنحاء كوريا الجنوبية، في المطاعم والمقاهي والمتاجر بشكل أكثر تحديداً. وتتقبل أكشاك “Bithumb”11 عملة رقمية مدرجة على منصتها، بما فيها البيتكوين والبيتكوين كاش والإثيريوم واللايت كوين و”EOS” والريبل وأكثر من ذلك.

الاعتماد المتزايد للبتكوين

في الوقت الراهن، وعلى الرغم من نمو الاعتماد السريع للعملات الرقمية مثل البتكوين والإثيريوم كوسائل شرعية للدفع، فإنه لمن الصعب إنفاق العملات الرقمية مباشرةً في المتاجر والمحال دون منتجات ثانوية مثل بطاقات الصراف الآلي.


وعلى المدى المتوسط، فإن تركيب الأكشاك وأجهزة الصراف الآلي على يد شركات مؤثرة ونافذة مثل “Bithumb” من أجل تحسين اعتماد العملات الرقمية أكثر وإتاحة المجال للتجار حتى يقبلوا مباشرةً العملات الرقمية، سوف يزيد بشكل كبير من قيمة هذه العملات كشبكات مالية لامركزية ووسيطة للتداول.
ــــــــــــــ
المصدر: CCN
تابعنا على التلكرام:Morocoin@

ليست هناك تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع morocoin