ووفقًا لما ذكرته "سي إن بي سي"، سيقوم صندوق DonorsChoose بتحويل التبرعات إلى دولارات أمريكية على مدار أسبوعين من أجل تجنب تقلب سوق العملات الرقمية، وللامتثال لسياسة الشركة لبيع العملة المتبرع بها على الفور.
وسيتم استخدام الأموال المتبرع بها لتجهيز أكثر من ٣٠٠٠٠ فصل دراسي في جميع الولايات الخمسين؛ حيث صرّحت "ريبل" في بيانٍ علني لها صدر يوم ٢٧ مارس: "يتلقى ما يقرب من مليون طالب الكتب والإمدادات المدرسية والتكنولوجيا والرحلات الميدانية وغيرها من الموارد الحيوية للتعلم من خلال DonorsChoose.org".
ووفقًا للمؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة DonorsChoose، تشارلز بست، الذي أرسل طلبًا بالتبرع إلى ريبل، فستكون هذه الخطوة "أكبر تبرع من العملات الرقمية".
ويعتبر توكنات العملة الرقمية XRP من ريبل، والتي يتم تداولها حاليًا بسعر ٠,٥٣ دولار، ثالث أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، والتي تصل إلى أكثر من ٢٠ مليار دولار في وقت النشر، وفقًا للبيانات الواردة من "كوين ماركت كاب".
ولا تُعد ريبل هي الشركة الأولى التي تتبرع بالعملات الرقمية لصالح الأعمال الخيرية. حيث ذكر موقع "كوينتيليغراف" سابقًا حول شراكة المؤسس المشارك لإيثريوم ، فيتاليك بوتيرين، مع شبكة الدفع اللامركزية "أوميسيغو" للتبرع بمبلغ مليون دولار في صورة توكنات ERC20 لمؤسسة GiveDirectly الخيرية الإفريقية.
كذلك في وقتٍ سابق من فبراير، تبرع "بوتيرين" أيضًا بمبلغ ٢,٤ مليون دولار من مؤسسة إيثريوم لمؤسسة "سينس" SENS للأبحاث، وهي عبارة عن مؤسسة خيرية تموّل الأبحاث لمعالجة الأمراض المرتبطة بالعمر.